كيفية الربح من اليوتيوب YouTube للمبتدئين 2023

كيفية الربح من اليوتيوب YouTube للمبتدئين 2023 (الدليل الشامل لـ الربح من اليوتيوب YouTube للمبتدئين)

يجري يوتيوب بعض التغييرات على إعلاناته وبرامج مشاركة الأرباح في عام 2023، بصفتك صانع محتوى، من المحتمل أن تكسب ما يصل إلى 900 دولار لكل 10 ملايين مشاهدة على مقاطع الفيديو القصيرة على اليوتيوب shorts، يمكنك أيضا الربح من إعلانات جوجل Google AdS، وهو برنامج إعلاني يدفع لك على أساس النقرات ومرات الظهور.

يمكنك الربح من YouTube Red يوتيوب ريد، وهي خدمة اشتراك تتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو من غير الاعلانات، كل هذه الفرص متاحة لك بصفتك منشئ محتوى على يوتيوب، سواء كنت مبتدئا أو مستخدما متمرسا على يوتيوب، فهناك العديد من طرق ربح المال من اليوتيوب.

الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات

إنشاء قناة على اليوتيوب من الهاتف: -

يعد إنشاء قناه علي اليوتيوب أمرا سهلا وبسيطا، كل ما تحتاجه هو حساب جوجل ويمكنك انشاء القناة الشخصية و باستخدام قناتك، يمكن تحميل مقاطع فيديو وإضافة تعليقات وإنشاء قوائم تشغيل يمكن للمشاهدين مشاهدتها وإبداء الإعجاب بها.

يمكنك إنشاء قناتك على موقع يوتيوب أو موقع اليوتيوب للجوال، بعد تسجيل الدخول إلى يوتيوب YouTube، انقر فوق صورة ملفك الشخصي وحدد "إنشاء قناه" لمراجعة التفاصيل وتأكيدها.

في بعض الحالات، قد يعين لك يوتيوب YouTube تلقائيا معرفا بناء على اسم قناتك، وفي حالات أخري، يتم تحديد المعرف الخاص بك بشكل عشوائي، من خلال قناتك، يمكنك السماح للمشاهدين بمعرفة ما تدور حوله، ومشاركة اهتماماتك، وحتى البدء في الربح من مقاطع الفيديو الخاصة بك.

خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها: -

في عدة خطوات بسيطة يمكن انشاء قناة على منصة اليوتيوب من الهاتف او من الكمبيوتر في دقائق معدودة وتحقيق الربح منها:

إنشاء قناة شخصية:

  1. سجل الدخول أولا إلى يوتيوب YouTube باستخدام حسابك في جوجل.
  2. انقر فوق صورة ملف التعريف الخاص بك وحدد "إنشاء قناه".
  3. راجع التفاصيل وتأكد منها وستحصل على قناة شخصية تم إنشاؤها في لمح البصر.

في بعض الحالات، قد يعين لك اليوتيوب معرفا استنادا إلى الاسم الذي اخترته لقناتك أو تحديده بشكل عشوائي، يمكن تعديل الاسم لاحقا في YouTube Studio استوديو يوتيوب أو على youtube.com/handle.

إنشاء قناة تحمل اسم نشاط تجاري:

  1. لإنشاء قناة باسم نشاط تجاري أو علامتك التجارية، يجب أولا تسجيل الدخول إلى يوتيوب باستخدام Google account.
  2. بعد تسجيل الدخول، انقر فوق صورة ملفك الشخصي وحدد "إنشاء قناة".
  3. سيطلب منك إدخال اسم عملك، وكذلك البلد أو منطقة المرتبطة به.
  4. بعد إدخال التفاصيل، انقر فوق "إنشاء" وسيتم إنشاء قناتك.
  5. يمكن تخصيص قناتك بصورة ملف شخصي وصورة قناة وتفاصيل أخرى تساعد المشاهدين في التعرف على نشاطك التجاري.
  6. يمكن البدء في تحميل مقاطع الفيديو وإدارة قناتك.
إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها باستخدام الهاتف

طريقة الربح من اليوتيوب بدون ادسنس Profit from YouTube without AdSense: -

هناك عدة طرق للربح من قناة اليوتيوب دون استخدام الاعلانات، تتمثل إحدى الطرق في ربط قناتك بحسابك في جوجل ادسنس AdSense ثم اختيار مقاطع الفيديو التي تريد استثمارها وأنواع الاعلانات التي تعرض على المشاهدين، سيتيح لك ذلك ربح المال بناء على المحتوى الذي تحمّله على قناتك.

هناك طريقه أخرى لكسب المال من قناتك على يوتيوب وهي بيع البضائع، يمكن بيع المنتجات التي تقوم بإنشائها أو المنتجات التي تقوم بترخيصها من شركات أخرى، يمكن أيضا بيع سمات ورسومات الفيديو، أو يمكن تقديم خدمات بث مباشر للفيديو.

يمكن أيضا الربح من خلال تقديم خدمات استشارية مدفوعة الأجر، يتضمن ذلك تقديم المشورة التسويقية أو إنشاء محتوى فيديو أو تطوير تطبيقات الويب أو الهاتف المحمول، بعد تحديد أي من هذه الخطوات ستعمل بشكل افضل مع قناتك، كل ما يجب فعله هو ربط قناتك ببرنامج AdSense والبدء في ربح المال!

الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات Profit from YouTube without making videos: -

هل مللت من مشاهدة مقاطع الفيديو نفسها مرارا وتكرارا على YouTube يوتيوب؟ هل تريد أن ترى شيئا جديدا ومثيرا؟ هل تريد ربح بعض المال أثناء تواجدك فيه؟ إذا أجبت بنعم على أي من هذه الأسئلة، فهذا المنشور يناسبك! في هذا المنشور، سأوضح لك طريقة لكسب المال على يويتوب دون الحاجة إلى إنشاء أي مقاطع فيديو.

تتضمن هذه الطريقة جني الأرباح من مشاهدات مقاطع الفيديو الخاص بالأشخاص الآخرين، باستخدام شيء يسمى "إتقان الأنبوب"، يمكن زيادة مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بك وبالتالي زياده أرباحك.

Tube Mastery هي دورة تدريبية صممها رجل الأعمال المراهق الشهير Matt Par وتقدم مجموعة متنوعة من نصائح والحيل حول كيفية الربح من اليوتيوب إذا كنت مهتما بمعرفة المزيد عن هذه الطريقة المربحة لكسب المال، فأنا أوصي بشدة بالتسجيل في الدورة التدريبية.

الربح من يوتيوب YouTube بدون الظهور بنفسك: -

هل تود الربح من اليوتيوب دون الحاجة إلى الظهور على الشاشة؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت محظوظ! هناك العديد من طرق الربح من اليوتيوب دون الحاجة إلى إظهار وجهك، واحدة من أكثر الطرق شيوعا هي جنى الأموال من تسييل يوتيوب، يمكن القيام بذلك من خلال إستخدام الاعلانات أو الرعاية أو مخططات العمولات.

يمكن الربح من اليوتيوب من خلال بيع مقاطع الفيديو أو الموسيقى أو غيرها من المنتجات، فإن افضل طرق الربح من اليوتيوب هي إستخدام التسويق بالعمولة، هذه طريقة لكسب المال من خلالها تقوم بالترويج لمنتج شخص آخر وتحصل على عمولة مقابل القيام بذلك.

هناك العديد من مواقع الويب التي تقدم موارد وبرامج تعليمية مجانية يمكن استخدامها لبدء الربح من اليوتيوب، إذا كنت تود معرفة المزيد حول الربح من اليوتيوب دون الظهور بنفسك، فتأكد من مراجعة بعض مواقع الويب هذه.

خطوات تحقيق الربح من اليوتيوب YouTube Profit Steps: -

إذا كان عندك مقطع فيديو ترغب في الربح منه، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها، ستحتاج إلى إنشاء حساب يوتيوب YouTube، بعد ذلك، سوف تحتاج إلى تحميل الفيديو الخاص بك، بعد تحميل الفيديو الخاص بك، ستحتاج إلى إنشاء عنوان ووصف للفيديو الخاص بك.

ستحتاج أيضا إلى إعداد حساب Google Adsense وإضافة الفيديو الخاص بك إليه، ستحتاج إلى توليد حركة مرور إلى مقطع الفيديو الخاص بك من خلال تسويقه عبر Google Adwords أو وسائل اخرى، باتباع هذه الخطوات، يمكن الربح من الفيديوهات الخاص بك.

إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

كيفية تشغيل 9 قنوات يوتيوب مربحة مختلفة؟

إذا كنت مهتما بجني الأموال من اليوتيوب، فأنت في المكان الصحيح! في هذا المنشور، سأوضح لك كيف أدير 9 قنوات مختلفة مربحة على يوتيوب YouTube وأنتج منها 6 أرقام، يمكن أن تساعدك النصائح والتقنيات التي أشاركها في هذه المقالة في بدء قناة يوتيوب ناجحة خاصة بك.

للبدء، ستحتاج إلى قناة يوتيوب، إذا لم يكن لديك واحدة حتى الآن، فقد حان الوقت للبدء، بمجرد أن يكون لديك قناة، فإن الخطوة التالية هي إنشاء بعض مقاطع الفيديو، يمكن إنشاء مقاطع فيديو حول أي شيء يثير اهتمامك - سواء كان ذلك من خلال الألعاب أو الطبخ أو مشاريع DIY.

بمجرد إنشاء بعض مقاطع الفيديو، حان الوقت لاستثمار قناتك، تحقيق الدخل monetization هو عملية جعل مقاطع الفيديو مربحة بحيث يمكن الاستمرار في إنتاج المحتوى وزيادة جمهورك، هناك مجموعة متنوعة من الطرق لاستثمار قناتك، بدءا من عروض الرعاية الإعلانية وحتى بيع المنتجات في أوصاف مقاطع الفيديو.

خبير اتجاهات يوتيوب: كريس ستوكيل ووكر: -

أصدر Chris Stokel-Walker، خبير اتجاهات يوتيوب، قائمة بأهم 10 مقاطع فيديو يوتيوب الأكثر شهرة لعام 2018، تعد مقاطع الفيديو المدرجة في القائمة مثيرة للاهتمام لأنها توضح كيف أصبح اليوتيوب قديما، على سبيل المثال، الفيديو الأعلى في القائمة هو كلب يحاول معرفة كيفية إستخدام المرحاض.

تتضمن مقاطع الفيديو الشهيرة الأخرى في القائمة أشخاصا يقومون بحركات بهلوانية وأطفال يغنون أغاني، على الرغم من أن اليوتيوب أصبح أقل شهرة، إلا أنه لا يزال أحد افضل المصادر للعثور على مقاطع فيديو جديدة ومثيرة للاهتمام.

تلميحات حول إنشاء محتوى يتفاعل ويتحول: -

ليس هناك شك في أن محتوى الفيديو هو أحد اكثر أشكال الوسائط عبر الإنترنت جاذبية في الواقع، أظهرت الدراسات أن محتوى الفيديوهات من المتوقع أن يدر عائدات الاعلانات أكثر من أي نظام أساسي آخر بحلول عام 2020.

ويرجع ذلك جزئيا إلى حقيقة أن محتوي الفيديوهات قادر على الوصول إلى جمهور أوسع من أي شكل آخر من أشكال المحتوى، يمكن الاستفادة من اليوتيوب من خلال إنشاء مقاطع فيديو جذابة تحول زوار موقعك إلى عملاء محتملين، إليك بعض نصائح للقيام بذلك:

1. إنتاج مقاطع فيديو قصيرة shorts:

عادة ما تكون مقاطع الفيديوهات التفاعلية قصيرة shorts، مما يعني أنها تتراوح عادة بين دقيقتين و 5 دقائق، يسمح لك هذا التنسيق بالحفاظ على المحتوى الخاص بك موجزا ​​ومباشرا.

2. تغيير طريقة الكتابة:

يمكن أن يكون للطريقة التي تكتب بها تأثير كبير على تفاعل زوارك، بدلا من الكتابة بأسلوب أكاديمي جاف، حاول إستخدام لغة شخصية وجذابة اكثر.

3. استخدم الصور باعتدال:

أظهرت الدراسات أن العناصر المرئية هي من أقل الطرق فاعلية لجذب الزوار، ركز جهودك على إستخدام العناصر المرئية لتوضيح نقاطك بدلا من استخدامها كنقطة تركيز رئيسية للفيديو الخاص بك.

4. استخدم الفكاهة باعتدال:

يمكن أن تكون الفكاهة طريقة رائعة لإشراك زوارك وإضحاكهم، تأكد من استخدامها باعتدال حتى لا تصبح ساحقة أو مفرطة الاستخدام.

5. تحلى بالشفافية بشأن أهدافك واستراتيجياتك:

تحلى بالشفافية بشأن أهدافك واستراتيجياتك لإنشاء مقاطع الفيديوهات وتوزيعها، سيسمح ذلك للزائرين بالثقة بك والشعور بالثقة في أنهم يحصلون على قيمة من المحتوى الخاص بك.

باتباع هذه النصائح، يمكن انشاء مقاطع فيديوهات جذابة من شأنها تحويل زوار موقعك إلى عملاء متوقعين وتحقيق أرباح من اليوتيوب.

كورس الربح من اليوتيوب

تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك وزيادة أرباحك: -

هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها الربح من مقاطع الفيديو على اليوتيوب على سبيل المثال، يمكن تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو من خلال بيع مساحات إعلانية عليها.

يمكن أيضا كسب المال من خلال الشراكة مع منشئي محتوي آخرين وبيع محتواهم، يمكن كسب المال من خلال الرعاية والتبرعات، كل هذه الطرق لديها القدرة على زيادة أرباحك بشكل ملحوظ.

مميزات الربح من اليوتيوب YouTube Profit Features: -

هناك مزايا عديدة للربح من اليوتيوب، يعد يوتيوب أكبر منصة لاستضافة مقاطع الفيديوهات في العالم، حيث يضم اكثر من 1.3 مليار مستخدم نشط، هذا يعني أن هناك جمهورا محتملا كبيرا لمنتجاتك أو خدماتك، يعد يوتيوب نظاما أساسيا سلبيا.

مما يعني أنك لست مضطرا للقيام بأي تسويق أو إدارة أي خوادم بنفسك، وهذا يجعلها منصة مثالية للشركات التي ليس لديها الوقت أو الموارد للاستثمار في حملات التسويق أو صيانة مواقع الانترنت.

إذا كنت مهتما بالربح من اليوتيوب، فهناك بعض الأشياء التي ستحتاج إلى القيام بها، ستحتاج إلى إنشاء مقطع فيديو ملائم لجمهورك المستهدف والترويج له من خلال الإعلان عبر الإنترنت.

بمجرد مشاهدة الفيديو الخاص بك مرات كافية، يمكن البدء في تحقيق إيرادات من خلال مبيعات الاعلانات وصفقات الترخيص، بالنسبة للشركات التي ترغب في تحقيق أقصى استفادة من اليوتيوب، لا يوجد خيار أفضل من استخدام إمكاناته الهائلة.

ما الأدوات التي تساعدك على تحقيق الربح من اليوتيوب؟

إذا كنت منشئ محتوى على يوتيوب وتريد الربح من مقاطع الفيديو الخاص بك، فهناك بعض الأدوات التي يمكن أن تساعدك في الربح بشكل أسرع على سبيل المثال، يمكن ربط قناتك على اليوتيوب بحسابك في AdSense واختيار مقاطع الفيديوهات التي تود استثمارها وأنواع الاعلانات التي تعرض على مشاهديك.

يمكن أيضا الربح عن طريق بيع البضائع أو عروض الرعاية من خلال قناتك، تعرف على المبلغ الذي يمكن أن تكسبه من AdSense من خلال تحديد فئة لموقعك ومنطقة لموقع العرض الخاص بك، إذا كنت ترغب في جني المزيد من الدولارات من مقاطع الفيديو الخاص بك، ففكر في إنشاء قناة علي اليوتيوب وتعزيز محسنات محرّكات البحث لموقعك على الويب.

كيفية الربح من اليوتيوب بطرق متنوعة؟

يعتبر يوتيوب مصدرا رائعا لتعلم أشياء جديدة ومشاركة تجاربك مع العالم، هناك طرق متنوعة للربح من اليوتيوب، والخيارات تتزايد طوال الوقت، تتضمن بعض الطرق الأكثر شيوعا لتحقيق الربح من اليوتيوب بيع المساحات الإعلانية وإنشاء منتجات الفيديوهات وبيعها وفرض رسوم على الوصول إلى قناتك.

من المهم اختيار الطريقة الصحيحة لتحقيق الربح من قناتك، حيث أن لكل خيار مجموعة من المزايا والعيوب الخاص به، هناك مجموعة متنوعة من الموارد المتاحة لمساعدتك في العثور على الطريقة الصحيحة لتحقيق الدخل من قناتك.

على سبيل المثال، يمكن زيارة دليل تحقيق الدخل في اليوتيوب لمعرفة المزيد حول الأنواع المختلفة للإعلانات المتوفرة على اليوتيوب وكيفية إعداد نظام دفع والمزيد، يمكن أيضا الاتصال بوكالة اعلانات أو شركاء جوجل للبدء، من المهم دائما تحديث قنواتك وتحديثها بمحتوى جديد، لذلك سيستمر المشاهدون في العودة، باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك الربح من اليوتيوب بعدة طرق!

إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها باستخدام الهاتف

نصائح عملية للحصول على أول مشترك 1000 في يوتيوب: -

هل تتطلع إلى الربح من قناتك على اليوتيوب؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت محظوظ! هناك عدد من الطرق لكسب أموال بسرعة و تحقيق دخل monetization طويل الأجل من قناتك في هذه المقالة، سأحدد خمس نصائح عملية ستساعدك في الحصول على أول 1000 مشترك على يوتيوب.

  1. ترتيب أشرطة الفيديو الخاصة بك، الخطوة الأولى للحصول على مشتركين هي ترتيب مقاطع الفيديو الخاص بك في أعلى محركات البحث، هذا يعني التأكد من تضمين مقاطع الفيديو الخاص بك في Google و Bing و Yahoo! صفحات نتائج محرك البحث (SERP)، لترتيب مقاطع الفيديو الخاص بك، استخدم تقنيات "تحسين محرك البحث" (SEO) الموضحة في دليلنا إلى سيو يوتيوب YouTube SEO.
  2. اصنع مقاطع فيديوهات شيقة وجذابة، تأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك جذابة ومثيرة للاهتمام بما يكفي ليشاهدها الأشخاص، سيشاهد الأشخاص مقاطع الفيديو ذات الصلة باهتماماتهم والتي تسليهم.
  3. الترويج لمقاطع الفيديو الخاص بك، تحتاج إلى الترويج لمقاطع الفيديو الخاص بك لجذب الناس لمشاهدتها، يمكن الترويج لمقاطع الفيديو الخاص بك من خلال الاعلانات المدفوعة والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المقالات.
  4. استثمار مقاطع الفيديو الخاص بك، بعد أن يشاهد الأشخاص الفيديو الخاص بك، حان الوقت لتحقيق الدخل منه! يمكن القيام بذلك من خلال الرعاية وإيرادات Adsense ومخططات العمولات للمبيعات الناتجة عن مقاطع الفيديو الخاص بك.
  5. تتبع نتائجك، تتبع نتائج جهودك عن طريق قياس المقاييس المرتبطة بكل خطوة من الخطوات الخمس الموضحة في هذه المقالة: ترتيب الفيديو، ومرات مشاهدة الفيديو، والنقرات على الاعلانات، ومرات ظهور الإعلان، ومعدلات التحويل (النسبة المئوية للمشاهدين الذين ينقرون على عملية بيع أو اشترك في النشرة الإخبارية)، من خلال تتبع هذه المقاييس، ستتمكن من قياس تقدم قناتك وإجراء التعديلات حسب الحاجة.

كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب؟

إذا كنت تتابع مع سلسلة مدوناتنا حول الربح من اليوتيوب، فأنت تعلم أن إحدى أفضل الطرق لكسب المال هي من خلال الاعلانات، لا يتم إنشاء جميع الاعلانات على قدم المساواة في هذه المقالة، سنصف الأنواع المختلفة من الاعلانات التي يمكن استخدامها على يوتيوب، والأرباح التي يمكن توقع تحقيقها من كل منها.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الاعلانات يمكن استخدامها على يوتيوب: ما قبل التشغيل، وأثناء التشغيل، وما بعد التشغيل، تعرض إعلانات ما قبل التشغيل قبل تشغيل الفيديو، وعادة ما يكون لها عمر أطول من الاعلانات الأخرى، هذا النوع من الإعلانات هو الأنسب للمنتجات التي تحاول الترويج لها.

على سبيل المثال، منتج تبيعه أو خدمة تقدمها، تظهر الاعلانات أثناء التشغيل بعد تشغيل مقطع فيديو لفترة معينة من الوقت، وعادة ما يكون لها عمر افتراضي أقصر من الاعلانات ما قبل التشغيل، هذا النوع من الإعلانات هو الأنسب للمنتجات التي تحاول الترويج لها - على سبيل المثال، منتج تبيعه أو خدمة تقدمها.

تظهر إعلانات ما بعد التشغيل بعد تشغيل مقطع فيديو لفترة معينة من الوقت، وعادة ما يكون لها عمر أقصر من الإعلانات أثناء التشغيل، هذا النوع من الإعلانات هو الأنسب لمقاطع الفيديو التي يتم عرضها بكاملها.

يوجد أيضا نوعان من مقاطع الفيديو الدعائية: ما قبل التشغيل وما بعد التشغيل، تشبه مقاطع الفيديو الدعائية ما قبل التشغيل اعلانات ما قبل التشغيل العادية من حيث أنها تتمتع بعمر أطول وتروج لمنتج أو خدمة.

تتضمن مقاطع الفيديو الدعائية ما قبل التشغيل أيضا إعلانا في بداية الفيديو تم تصميمه خصيصًا لينقر عليه المشاهدون، تشبه مقاطع الفيديو الدعائية بعد التشغيل اعلانات ما بعد التشغيل العادية من حيث أن عمرها الافتراضي أقصر وتروج لمنتج أو خدمة، الفيديوهات الدعائية بعد التشغيل أيضا.

شروط الربح من اليوتيوب 2023: -

ما هي شروط تحقيق الربح من اليوتيوب؟ لكي يكون مؤهلا للحصول على أرباح اليوتيوب، يجب عليك الامتثال لمتطلبات مختلفة وفهم شروط اليوتيوب بالتفصيل:

  1. يجب ألا تقل ساعات المشاهدة عن 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهرا.
  2. يجب عدم نشر أي مقاطع فيديوهات تعرض حياة الآخرين للخطر أو تشجعهم على القيام بأي أعمال خاطئة.
  3. يجب التأكد من امتثال القناة لسياسات تحقيق الربح من يوتيوب YouTube.
  4. يجب عليك تمكين التحقق بخطوتين على حساب جوجل الخاص بك من أجل تحقيق كم الربح من الإعلانات.

من خلال استيفاء شروط تفعيل الربح من قنوات اليوتيوب الأربعة، يمكن للفرد التقدم للانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب والبدء في جنى الأرباح من قناته على اليوتيوب.

ماذا أحتاج لكي أبدأ في الربح من اليوتيوب؟

إذا كنت تفكر في بدء قناة على اليوتيوب، فهناك بعض الأشياء التي ستحتاجها للبدء، ستحتاج إلى حساب يوتيوب، بعد إنشاء حسابك، ستحتاج إلى تحميل مقطع فيديو، بعد تحميل الفيديو الأول الخاص بك، ستحتاج إلى إعداد حملتك الإعلانية، يتضمن ذلك تحديد ميزانية وجدولة إعلاناتك، بعد إعداد حملتك الإعلانية، ستبدأ في الربح!

يمكن الربح من اليوتيوب بعدة طرق مختلفة، يمكن الربح عن طريق بيع مساحات إعلانية على مقاطع الفيديو الخاص بك أو عن طريق كسب عمولة على المبيعات التي تتم عبر قناتك، يمكن أيضا الربح عن طريق إنشاء مقاطع فيديوهات دعائية أو من خلال مبيعات البضائع، من المهم أن تتذكر أن الربح من اليوتيوب يتطلب جهدا، لكن من المؤكد أن امتلاك القناة الشخصية على يوتيوب يستحق ذلك!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-